الصوفية والسحر والاستغاثة بالشياطين والمردة

الصوفية والسحر والاستغاثة بالشياطين والمردة





     الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد: فمن المعلوم أن سُبل إبليس "أخزاه الله" لإضلال الناس متعددة ومتنوعة.
وقد عُلم من كتب السحر ، ومن كتب العلماء الذين حذروا من السحر والسحرة ، أن من أُسس عِلم السحر أن يستغيث الساحر برؤوس الكفر من مردة الجن ، وأن يخاطبهم بألفاظ الربوبية "والعياذ بالله".
     وقد علم إبليس "لعنه الله" أن الكفر والاستغاثة بأرباب الكفر أمر أبعد ما يكون منه المسلمون ، فلجأ إلى التدليس عليهم بحيث يوهمهم بأنهم يستغيثون بأسماء لله لها خصوصية ، ومن الطرق التي سلكها إبليس " أخزاه الله" مع من سلكوا طريق التصوف ، أن دلس ووسوس ودخل عليهم من أبوابهم المفتوحة على مصراعيها لكل شر ، مثل باب الكشف والإلهام  ، وباب الذوق والمنامات والإشارات ، وهي والله من أشر الأبواب التي يُدخل بها على المرء تهدم منها عقيدته.
     ولكي لا يقال أننا نتقول ونبالغ ، سأضع بين أيديكم وثائق من كتبهم ومراجعهم تثبت مدى انحراف الصوفية في هذا الباب ، ولكي لا يقال أيضاً أننا نذهب في بطون الكتب والتراجم التي أكل الزمان عليها وشرب سنبدأ معهم مع علامة القرن العشرين عند الصوفية الشيخ الدكتور الطبيب مفتي سورية محمد أبو اليسر عابدين.
      وهنا نضع بين أيديكم صفحات من كتاب "الأوراد الدائمة" للشيخ الطبيب مفتي سورية.
   وفي الوثيقة الثانية تصريح صريح أن الصوفية يأخذون الاستغاثات وأسماء من يستغيثون بهم من شياطين الجن ، والصوفية المساكين يظنون أن الله ينزل عليهم الملائكة ، .....  هل أُنزل ملائكة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.؟؟!!!   اضغط هنا
وفي الوثيقة الثالثة نفيدكم علماً أين يضع الصوفية آيات القرآن للتي تحضرها الولادة  اضغط هنا
     قد تكرر معنا الاستغاثة باسم ((أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي)) والغريب أنني وجدت نفس هذا الاسم يستغيث فيه الكاهن الساحر بلقاسم ساسي في موقعه على الانترنت ، تفضل هذه الوثائق من موقعه
     مناظرة مع صوفية الطريقة السمانية في السودان:
     اضغط هنا لتشاهد ملف مرئي لمناظرة جرت بين أهل السنة في السودان ، وبين أتباع الطريقة السمانية وكيف أثبت المناظر السني أن الصوفية يستخدمون السحر.
     اضغط هنا لمشاهدة غلاف الكتاب الذي استدل منه المناظر السني.
     اضغط هنا لمشاهدة الصفحة التي نقل منها المناظر السني.
     بعض ما حوته كتب الصوفية في هذا المجال:
     جاء في كتاب " الجواهر اللماعة " يقول علي أبو حي الله الرزوقي: لمن كانت له حاجة أو يطلب شفاء أو نصراً أو غير ذلك:
     ((تصوم لله سبعة أيام برياضة تامة ... وتقول: اللهم إني أسألك يا لهيوش ويا طهيوش ويا يوش وفهليوش أسألك اللهم بحق هذه الأسماء والأسرار التي ألقيتها في قلب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وكسيته من جلال لطفك وهديته بطهارة قدسك أن تسخر لي روحانية خدام اسمك اللطيف المبارك العلوية والسفلية يكونون عوناً لي على ما أريد " وهو كذا وكذا " أجب يا عبد اللطيف وأنت يا شعاع ويا شعضوض بحق ما تعرفونه من سر هذا الاسم اللطيف وشريف علمه الأعظم وذكر جلاله: {واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفاً خبيراً}. اقضوا حاجاتي وامتثلوا مرضاتي وأسعفوني بالطاعة لخدمة الله والرسول ، وائتوني من مال الله الذي مع خلق الله بحقك يا الله يا لطيف إني أسألك بلام لطفك وطاء طولكوياء يقظتك وفاء فردانيتك أسألك أن تسخر لي سراً من سرّك ونوراً من نورك ولطفاً من لطفك وهيبة من هيبتك ، تسخر لي بها جميع خلقك ، وتخضع لي قلوبهم بالألفة والمودة وتودع في قلوبهم محبتي سراً ونوراً وبهجة ، أجب يا عبد اللطيف ويا عبد المطلب ويا عبد الباريء ويا عبد الفتاح ويا شعاع ويا نور ويا صالح ويا شعضوض وحفيال)).
     [الجواهر اللماعة لعلي الرزوقي صفحة: 54] طبعة: مصطفى البابي الحلبي 1360 هـ.
     وجاء في كتاب [مجمع الأوراد الكبير صفحة: 116] وهو من كتب الطريقة الختمية عن محمد الحسن الميرغني أن من أذكار هذه الطريقة ((بسم الله الرحمن الرحيم وصلى آله على سدنا برهتيه ، تبتليه طوارك ، مزحل ، برهشب ، خوطر ، قلينهود ، برشا كطهير بانموا شلخ ، شماهير ، شمها حيرحورب النور الأعلى عبطال فلا إله إلا هو رب العرش العظيم)).   
     وجاء في كتاب " قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي" أن من أوراد الشيخ الرفاعي "رحمه الله" ـ قلت: والشيخ الرفاعي من هذا التخريف براء ـ مانصه:
     ومن أحزابه الغريبة العجيبة: ((المص الرالر الر المر المر المر كهيعص ط طسم طس طسم طسم الم الم الم الم يس ص حم حم حمعسق حم حم حمعسق حم حم ق ن ... محمد رسول الله حصني مكملاً وأبو بكر يميني حرزاً ووكيلاً وعمر بن الخطاب يساري عزاً وتجملاً وعثمان بن عفان من خلفي قوة وحولا وعلي بن أبي طالب أمامي مهابة... لا إله إلا أنت أحون قاف آدم حم هاء آمين ... شتوش هموش أطوش شرح خمدت النار من مخافته)).
     [قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي وأتباعه الأكابر صفحة: 362 ، 363].
     وجاء في كتاب "منبع أصول الحكمة للبوني" لقضاء المهمات وتيسير الأمور:
((اللهم إني أسألك بعظيم قديم كريم مكنون مخزون أسمائك وبأنواع أجناس رقوم نقوش أنوارك ، وبعزيز إعزاز عزتك ، وبحول طول جول شديد قوتك وبقدرة مقدار اقتدار قوتك ، وبتأييد تحميد وتمجيد عظمتك ، وبسمو نمو علو رفعتك، وبقيوم ديوم دوام أبديتك ، وبرضوان غفران آل مغفرتك ، وبرفيع بديع منبع سلطانك ، وبصلات سعات بساط رحمتك ، وبلوامع بوارق صواعق عجيج وهيج بهيج رهيج نور ذاتك ، وببهر جهر قهر ميمون ارتباط وحدانيتك ، وبهدير تيار أمواج بحرك المحيط بملكوتك ، وباتساع انفساح ميادين برازيخ كرسيك ، وبهيكليات علويات روحانيات أملاك عرشك ، وبالأملاك الروحانيين المدبرين لكواكب أفلاك ، وبحنين تسكين المريدين لقربك وحرقات زفرات خضعات الخائفين من سطوتك ، وآمال أقوال المجتهدين في مرضاتك وبتحمد تمجد تهجد تجلد العابدين على طاعتك ، يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا مغيث أطمس بطلسم)).
     [منبع أصول الحكمة للبوني صفحة: 111]  طبعة: مصطفى البابي الحلبي.
ولكي تعلموا أن الصوفية يرون الولاية والقطبانية في السحرة والكهنة انظروا ماذا ترجم يوسف النبهاني في كتابه "جامع كرامات الأولياء" للبوني السابق ذكره (1ـ508):
((أبو العباس أحمد بن علي البوني من كبار المشايخ ذوي الأنوار والأسرار وممن أخذ عنه المرسي أبو العباس فمن كراماته أنه كان مستجاب الدعوة..))
قلت: البوني ألف أكبر كتابين في السحر هما "شمس المعارف الكبرى"  و"منبع أصول الحكمة" قرر للصوفية فيهما علم أسرار الحروف وعلم الأوفاق.
وهذه وثائق من كتاب شمس المعارف الكبرى.
اضغط هنا لمشاهدة غلاف الكتاب.
اضغط هنا لمشاهدة صفحة لا على التعيين من داخل الكتاب.
     وهنا مقال مفيد في هذا الموضوع للعلامة صاحب الفنون الألمعي محمود المراكبي يظهر معنى "الأسماء السريانية في العقيدة الصوفية" وهو مختصر من كتابه "عقائد الصوفية في ضوء الكتاب والسنة"

التعليقات

اضف تعليق!

اكتب تعليقك

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة.

;

التصنيفات


أعلى